• الدخول
    • تسجيل الدخول الى حسابك
      اسم المستخدم كلمة السر  
  • |
  • التسجيل
كلمة رئيس مجلس الإدارة


السيد / إبراهيم المسند
رئيس مجلس الأدارة

تشهد دولة قطر بقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تطورات إيجابية سريعة على كافة الأصعدة: التشريعية، السياسية, الإصلاح الديمقراطي والصناعي والإقتصادي. كما تلعب قطر دوراً ريادياً في عملية الإصلاح في المنطقة من خلال كونها المثال الذي تسعى كافة الدول في المنطقة كي تحذو حذوه .

وتحمل هذه السياسات الحكيمة كثيراً من الفوائد على دولة قطر الفتية وعلى كافة الدول التي تتعاون معها قطر من خلال بناء جسور للتنميةوالإستثمار في هذه الدول. وفي إطار سعي دولة قطر إلى التقليل من الإعتماد على الثروة النفطية،فهى تسعى إلى إعتماد سياسة التنويع في نشاطها الإقتصادي والتجاري مما أدى إلى إنتعاش أسواق المال وخاصةً سوق الأوراق المالية والذي ساعد على دخول الإستثمارات الأجنبية إلى سوق قطر وظهور المحافظ الإستثمارية لشركات عالمية ساعدت على وضع سوق الدوحة للأوراق المالية على خريطة البورصة العالمية مما جعل دولة قطر من أفضل الأسواق في المنطقة من حيث الإستثمارات والعوائد .

ونتيجة لهذا الإنتعاش الإقتصادي الملحوظ بدأ التنافس ما بين شركات الوساطة لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين في سوق الدوحة الاوراق المالية. ومواكبةً منا لهذا التطور، أنشأنا شركتنا شركة قطر للأوراق المالية عام 1997 أى مع بداية نشوء سوق الدوحة للأوراق المالية، الأمر الذي وضعنا في الصدارة منذ بدايتنا كما تفوقنا على منافسينا عدة سنوات بشهادة أدارة السوق و بحمد الله استطعنا زيادة رأس مال الشركة ليصل إلى 30مليون بعد ان كان 2 مليون عند إنشاء الشركة .

ورغم كافة الظروف الصعبة التي مرت بها أسواق المال الخليجية، إلا أننا استطعنا إرساء قاعدة عريضة من العملاء وعملنا على الإرتقاءبخدماتنا بشكل يفوق توقعات عملائنا ويتفوق على الخدمات التي يقدمها منافسينا . وعملنا أيضاً على مواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة التداول في أسواق الأوراق المالية بما يتناسب مع المعايير العالمية في الأسواق العالمية .

وإيماناً منا بضرورة تحقيق الخدمات المثلى لعملائنا، عملنا على إستقطاب أفضل الكفاءات من الموظفين وأكثرهم خبرة للحاق بركب التطورالمطرد في سوق الأوراق المالية ولخدمة العملاء في تحقيق أهدافهم المالية وتعظيم عوائدهم .

وفي الختام نتشرف بأن نشكر كافة عملائنا على الثقة التي منحونا إياها خلال فترة العشر سنوات الماضية ونطمح بإذن الله أن نكون دائماًعند حسن ظنهم وأن نرقى إلى ما يفوق توقعاتهم .

© حقوق الطبع محفوظة لسوق قطر للأوراق المالية2015
جميع وحدات العملة في هذا الموقع مالم ينص خلاف ذلك
لتصفح أفضل كروم، اكسبلورر، 8 أو أعلى إنترنت - (768 × 1024) بكسل